رئيس البورصة المصرية: استثمارات جديدة للكويت والامارات بعد قيد‏6‏ شركات


كشف عاطف الشريف رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية عن نية عدد من ست‏ شركات الخليجية لقيد أسهمها في بورصة مصر خلال الفترة القريبة المقبلة‏,‏ في إطار عمليات الادراج المزدوج بين البورصة المصرية والبورصات الخليجية‏.‏

وقال في تصريحات خاصة لـ الأهرام أن هناك ثلاثة شركات من الكويت, سيتم قريبا الانتهاء من قيد إحدي هذه الشركات, والتي يبلغ رأسمالها نحو نصف مليار جنيه, فيما تدرس البورصة طلب الشركتين الأخرتين. وأوضح أن البورصة تلقت أيضا طلبات من ثلاثة شركات إماراتية, لقيد أسهمها في مصر أيضا, مما يعزز من ثقة المستثمرين في السوق, فضلا عن زيادة عمق السوق الاستثماري.

وأضاف أن عمليات القيد المزدوج من شأنها زيادة الاستثمارات المباشرة في مصر عن طريق حرية حركة الأموال بين الأسواق المختلفة, وهو ما تسعي إلية البورصة كأحد أهم الادوات التمويلية للمشروعات.

وأشار إلي أننا نسعي خلال الفترة المقبلة للترويج للاستثمار في البورصة المصرية وزيادة عدد المستثمري في السوق عن طريق تهيئة مناخ الاستثمار في السوق من خلال اتاحة كافة المعلومات في السوق للمستثمرين وتعزيز العمليات الرقابية علي التداولات بهدف حماية أموال المستثمرين.

وقال أنه تم تشكيل لجنة استشارية لتطوير وتعزيز استراتيجيات السوق خلال العشر سنوات المقبلة والعمل علي اقتراح آليات وأدوات جديدة لتنشيط دور البورصة في عملية التمويل من خلال زيادة مستويات السيولة والعمل جذب شرائح جديدة من الاستثمارات المؤسسية والفردية في خطوة تهدف لحشد كل الجهود والأفكار من ذوي الخبرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية