السيرة الذاتية لمدير المخابرات الحربية الجديد اللواء محمد فرج الشحات




صدَّق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم، على تعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات، مديرًا للمخابرات الحربية والاستطلاع، خلفًا للواء صلاح البدري، الذي تم تعيينه مساعدًا لوزير الدفاع.
واللواء أركان حرب محمد فرح الشحات من مواليد محافظة الشرقية، وحاصل على دورات متقدمة من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى العديد من الفرق التأهيلية، ويعتبر أحد أبرز قادة الجيش المصري في الوقت الراهن، انطلاقًا من خبراته المتنوعة في العمل العسكري الميداني.
تخرج من الكلية الحربية في سلاح المشاة، وحصل على كافة الدورات والفرق الحتمية والأساسية المؤهلة للمناصب القيادية، بالإضافة إلى حصوله على دورة أركان الحرب من كلية القادة والأركان، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وتدرج اللواء "الشحات" في المناصب القيادية بالقوات المسلحة.
تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، ثم ملحقًا للدفاع في المملكة العربية السعودية، ثم قائدًا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اللواء، وعمل مساعدًا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ثم رئيسًا لأركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائدًا له خلفًا للواء أركان حرب أحمد وصفي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية