خبير اقتصادي: مرسي دعم التنظيم الدولي للإخوان بـ 400 مليون من الموازنة


خبير اقتصادي: مرسي دعم التنظيم الدولي للإخوان بـ 400 مليون من الموازنة
مرسي
كشف الخبير الاقتصادي صلاح جودة، أن الرئيس المعزول محمد مرسي، دعم التنظيم الدولي لجماعة الإخوان بـ 400 مليون جنيه من موازنة مصر أثناء فترة توليه الرئاسة، حيث تم ادراج المبلغ بالموازنة دون تحديد بنود صرف هذا المبلغ وتركه لوزير المالية.
وأوضح الخبير أن موازنة الإخوان في حكم مرسى تضمنت إدراج 197 مليون جنيه تحت بند "مساعدة دول الكومنولث ودول التحول الديمقراطي"، وإلى جانب 192 مليون جنيه تحت بند "مساعدات اقتصادية خارجية"، دون تحديد الجهات التي سوف تستفيد من هذه المساعدات طبقاً لقانون الموازنة.
وقال الخبير الاقتصادي صلاح جودة أن هذه المبالغ تم إدراجها وأرسلت الاعتمادات المالية للخارج، بعيداً عن وزارة الخارجية، لجمعيات وشركات مملوكة لعناصر التنظيم الدولي في 44 دولة، منها تركيا وكازاخستان وباكستان والأردن وتونس والجزائر والبرازيل.
وأضاف أن الموازنة الجديدة والتي تم إعدادها وكان من المقرر تطبيقها اعتباراً من أول يوليو الماضي، أيضاً تضمنت إدراج نفس المبالغ دون معرفة إنفاق مبالغ الموازنة الماضية، وأن بعض هذه المبالغ وجهت لشراء أسلحة وتهريبها لعناصر الإخوان داخل مصر وخاصة في سيناء، ودعم عناصر لتنظيم القاعدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية