الخارجية الإيرانية تدعو مصر للحذر من مؤامرات الكيان الصهيوني‎

ايران تؤكد ضرورة احترام مطالب الشعب المصري


أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم الثلاثاء عن أسف طهران وقلقها حيال زيادة العنف في مصر، داعيا جميع أطراف النزاع في مصر إلى ضبط النفس والبحث عن حلول للازمة عبر اعتماد أسلوب الحوار والتفاهم، وإطلاق سراح المعتقلين.
وأشاد عراقجي- في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده اليوم ونقلته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية- بالشعب المصري ووصفه بالعظيم والواعي، وأعرب عن أمله في ذات الوقت بأن يتحلى قادة مصر بالوعي اللازم والانتباه إلى أن المنتفع الحقيقي من وراء النزاع في مصر هم الصهاينة.
وأشار إلي الاتصالات العديدة التي أجراها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع عدد من المسئولين الدوليين وكذلك اتصالات أجراها نظرائه في البلدان الأخرى حيث تناولت المحادثات الموضوع المصري.
وأشار إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه ممثل الأمم المتحدة والجامعة العربية إلي سوريا الأخضر الإبراهيمي مع وزير الخارجية الإيراني والذي هنأه على تعيينه، وقال إن سوريا كانت في صلب المحادثات بين الجانبين إلا أن ظريف اعرب عن قلق طهران حيال الأوضاع الجارية في مصر واكد على ضرورة بذل المساعي والجهود الدولية الرامية إلي حل الأزمة في مصر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية