متهم في خلية «شقة الخالدية» حرم الالتحاق بالمدارس الحكومية

وزارة العدل: متهم في خلية «شقة الخالدية» حرم الالتحاق بالمدارس الحكوميةقام متهمان في خلية الـ88 المعروفة بـ«خلية شقة الخالدية» والمتهمة بالتخطيط لعمليات انتحارية تستهدف المستأمنين بدول الخليج وتنفيذ عمليات انتحارية ضد سجون المباحث واغتيال أحد كبار رجال الدولة بتقديم إجاباتهما عبر محاميهما على ما نسب إليهما من تهم.
ومثل المدعى عليهما الـ54 والـ55 الموقوفان في سجن المباحث أمس الأحد أمام المحكمة الجزائية المتخصصة وبحضور ذويهما وممثلي وسائل الإعلام، حيث قدما أجوبتهما على ما اتهما به من المدعي العام بشكل كتابي عبر محاميهما، فيما تخلف عن حضور الجلسة متهمون آخرون من نفس الخلية ممن يحاكمون مطلقي السراح.
وكان المدعي العام قد وجه في جلسة سابقة عدة تهم للمدعى عليه الـ54 من أبرزها انتهاجه المنهج التكفيري بتكفيره للحكومات الإسلامية ومنها حكومة المملكة والعاملين فيها وأعضاء هيئة كبار العلماء وأئمة الحرمين الشريفين ورجال المباحث، سفره مع مجموعة من أفراد الخلية للقصيم والتقائه مع بعض من منظري المنهج التكفيري والأخذ بفتاواهم، تحريمه للدراسة في المدارس النظامية اتباعا لفتاوى منظري الفكر التكفيري، اعتقاده بأن القتال داخل المملكة فرض عين ومن الجهاد في سبيل الله أخذا بفتاوى منظري المنهج التكفيري، سفره إلى مكة المكرمة للانضمام لتدريبات الخلية الإرهابية على السلاح والاستعداد لسفك الدماء وزعزعة الأمن في البلد الحرام، شروعه في عمليات القتل والتخريب وزعزعة الأمن.
فيما كانت أبرز التهم الموجهة للمدعى عليه الـ55 اعتناق المنهج التكفيري بتكفيره ولي أمر هذه البلاد وحكومته والعاملين وأئمة الحرمين الشريفين ورجال المباحث العامة واعتقاده بحرمة الدراسة في المدارس الحكومية، انضمامه لخلية إرهابية تهدف لزعزعة الأمن في هذه البلاد وتنفيذ أعمال إرهابية والخروج على ولي الأمر وشق عصى الطاعة عليه، قتله عمدا وعدوانا أحد رجال الأمن داخل سيارة الدورية بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته وإطلاق النار على مرافقه ضابط أمن بقصد قتله للاستيلاء على سيارة الدورية والهروب بها إلا أنها تعطلت.

.. ومتهم بخلية الـ 94 يطلب مهلة لتقديم إجابته

طالب المدعى عليه الـ24 في خلية الـ94 من ناظر القضية مهلة للجلسة المقبلة للإجابة على اعترافاته المصدق شرعا.
ومثل المتهم أمس الأحد أمام ناظر القضية في المحكمة الجزائية المتخصصة بحضور محاميه وأحد ذويه وممثل لهيئة حقوق الإنسان، حيث عرض ناظر القضية عليه اعترافاته المصدقة شرعا، فطلب إمهاله لتقديم إجابته في الجلسة المقبلة، ومكنه القاضي من ذلك.
وأثناء الجلسة طالب المدعى عليه بالرفع للجهات المختصة بالإفراج عنه ومواصلة محاكمته مطلق السراح، وأبان له ناظر القضية بأنه تم بعث خطاب بذلك.
يذكر أن المدعي العام كان قد وجه للمدعى عليه في جلسة سابقة عدة تهم أبرزها اعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، وتهيئة منزله وكرا إرهابيا باستقبال واستضافة عدد من أعضاء التنظيم الإرهابي

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية