الببلاوى يرأس اجتماع لجنة مياه النيل

عقدت اللجنة العليا لمياه النيل اجتماعاً، اليوم الاربعاء، برئاسة حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، حيث تم مناقشة تطورات ومستجدات ملف مياه النيل والعلاقات مع دول الحوض، وذلك قبل أيام من موعد انعقاد اجتماع وزراء المياه بكل من مصر والسودان وإثيوبيا والمقرر عقدة بالخرطوم يوم الاثنين المقبل لمناقشة تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية المعنية بآثار سد النهضة.

وقد أشارت اللجنة، في اجتماعها الذي يعد الثاني لها خلال هذا الشهر إلي أهمية الاجتماع القادم لوزراء المياه باعتباره خطوة أساسية وهامة لتعزيز الحوار والتعاون بين الدول الثلاث، وبما يكفل تحقيق المنفعة المشتركة لشعوبها. وفي هذا الإطار أكدت اللجنة علي أن الحوار البناء بين الدول الثلاث هو السبيل الأمثل لتحقيق المصالح المشتركة ودفع جهود التنمية ومعالجة الشواغل المصرية.

كما تم التأكيد خلال اجتماع اللجنة علي أن نجاح التعاون بين الدول الثلاث يتطلب توافر الإرادة السياسية لدى الجميع بما يحقق المنافع المشتركة، وهو ما تتطلع مصر لتحقيقه خلال الاجتماع القادم بالخرطوم.

شارك في الاجتماع وزراء الكهرباء والنقل والموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي، وممثلين عن وزارة الخارجية والجهات.

المصدر : http://tahrirnews.com/news/view.aspx?cdate=30102013&id=11526ca6-e8e6-4033-b956-c4828015ae61

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية