السعوديون يستثمرون 28 مليار دولار بمصر 16% منها متعثر

قال الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، إن حجم الاستثمارات السعودية في مصر حاليا يصل إلى 105 مليارات ريال (28 مليار دولار)، موزعة على عدة قطاعات مختلفة، لافتاً إلى أن "نحو 16 مليار ريال من هذه الاستثمارات متعثر حاليا نظراً لوجود نزاعات قضائية عليها".

الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصريوأضاف بن محفوظ، في حديث خاص مع «العربية.نت»، الأربعاء، أن "الاستثمارات السعودية في مصر تتوزع بواقع 54 مليار ريال في قطاع الشركات المساهمة المدرجة في البورصة، و14 مليار ريال مستثمرة في القطاع العقاري، إضافة إلى 37 مليار ريال في القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية"، مشيراً إلى أن هذه الأرقام مستندة على تقارير من وزارات وجهات رسمية مصرية.

وأشار رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، إلى أن المستثمرين الخليجيين سيحضرون بكثافة مؤتمر وزارة الاستثمار المصرية، وأن "القطاع الخاص الخليجي سيؤكد خلال المؤتمر على اهتمامه الكبير بالاستثمار في السوق المصرية، التي لازالت تتمتع بفرص استثمارية كثيرة لم تستغل حتى الآن"، على حد قوله.

وأوضح الدكتور عبدالله بن محفوظ، أن "المستثمرين الخليجيين سيواصلون ضغوطهم على الحكومة المصرية لتعديل القوانين والتشريعات «البالية»، لما في ذلك من مصلحة لمصر قبل المستثمر الأجنبي".

وذكر بن محفوظ، أن المستثمرين الخليجيين عامة، والسعوديين خاصة، لن يقدموا على المشاركة في برنامج الخصخصة المصري ما لم يتم تحديد الجهات التي يتوجب على المستثمر التعامل معها خلال جميع مراحل الصفقة.

المصدر :http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=28112013&id=260ed60a-6a74-457f-93af-67739a88fa1c

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية