تطبيق مواصفة جديدة بصناعة السيارات أبريل المقبل

هيئة المواصفات: تطبيق مواصفة جديدة بصناعة السيارات أبريل المقبل

أعلن حسن عبد المجيد رئيس هيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة تطبيق مواصفة جديدة خاصة بصناعة السيارات بداية من شهر ابريل القادم، منوها بعقد اجتماعات في النصف الأول من يناير المقبل لمناقشة هذه الموصفة مع الجهات المختصة والمعنية بهذه الصناعة.

وقال عبد المجيد في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط إن هذه المواصفة الجديدة ستساهم فى النهوض بمستوى صناعة السيارات في مصر، خاصة وأن هذه الصناعة لازلت صناعة تجميع فقط، منوها بانها ستحكم الأسواق بطريقة سليمة تمكن الهيئة فى مواجهة الغزو الخارجى فى مجال صناعة السيارات.

ومن ناحية آخرى، أكد عبد المجيد على أهمية دور وحدة المعنية بالاعذاية الحلال التابع لهيئة العامة للمواصفات الذي أصبح يضم 42 شركة تعرض أكثر من 780 منتجا وذلك بعد تاهيل تلك الشركات والذى يساهم بشكل كبيرفى القضاء على على مصانع بير السلم التى اصبحت تهدد الصناعة الاغذائية داخل مصر، منوها بان الهيئة العامة للمواصفات اصبحت هى الوحيد المسئوله عن منح علامة حلال.

وأشار إلى أن هذه العلامة ساهمت بشكل كبير في تلبية احتياجات ومتطلبات المجتمع الاسلامي في جميع انحاء العالم، مما ساهم في فتح اسواق جديدة للمنتج المصري، لافتا إلى وتقديم الهيئة الدعم الكامل للشركات المصرية المصدره مع مسايرة احدث النظم العالمية وذلك بهدف تشجيع المصانع المتميزة وتوفير المنتج الحلال الامن وحماية المستهلك.

ونوه باشتراك مصر فى عدد كبير من المؤتمرات والمعارض الخاصة بالاغذية والمنتجات الصحية الحلال لمناقشة المشكلات الخاصة بتصنيع منتجات حلال والمشاكل التجارية المتعلقة بها و دراسة بعض المقترحات لحلها فى دول العالم وذلك بالتكاتف الجهات الحكومية وغير الحكومية والاعلام والمراكز البحثية لزيادة الوعى بمنتجات الحلال.

وأشار إلى أن هذه العلامة لها دور بالغ فى ضبط الاسواق خاصة وان هذه الاجراءات الخاصة بالعلامة اصبحت تطبيق على كافة المنتجات الاتيه من الخارج مما يساعد على احجام دخول العديد من المنتجات التى تضر بصحة المستهلك، مطالبا كافة الشركات والمصانع المصرية بادراج اسمائهم ضمن وحدة المعنية بالاعذاية الحلال مما يعود بالنفع على السوق المصرى.

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية