شاهد كيف ستجبر حملة كمل جميلك الفريق السيسي على الترشح للرئاسة !

يبدو أن الحملات المطالبة بترشح الفريق السيسى لرئاسة الجمهورية، أعدت عدتها لتنفيذ خططها للضغط على الفريق وإجباره على الترشح، ففى الوقت الذى ينتظر فيه الكثيرون خطة الأحزاب يوم 25 يناير القادم، تعلن تلك الحملات اعتصامها بقصر الاتحادية من يوم 24 يناير، فيما أعلنت حملات أخرى الاعتصام بالتحرير بعد مسيرات لوزارة الدفاع. وقال المستشار رفاعى نصر الله، مؤسس حملة كمل جميلك، إن الحملة تقدمت بطلب تصريح من قسم قصر النيل والأمن الوطنى لبناء منصة أمام مجمع التحرير للتظاهر أمامها من الساعة 11 صباحاً يوم 25 يناير القادم، مؤكداً أن الحملة ستشيد خياما أمام المنصة وستعتصم بعد لقائها الفريق السيسى فى نفس اليوم لحين استجابته لطلب الترشح للرئاسة. وأوضح "نصر الله" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الحملة جمعت 25 مليون توقيع للمطالبة بترشح الفريق للرئاسة، وذلك حصيلة ما قامت به الحركة من حملات استهدفت جميع محافظات مصر، مشيراً إلى أن وفدا من الحملة يضم أعضاء الحملة وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وشيخ مشايخ الأشراف والجعفرية، وممثلى الأزهر والكنيسة وبعض الشخصيات العامة، سيزور الفريق السيسى، يوم 25 يناير فى تمام الساعة السابعة مساء. وأشار مؤسس الحملة، إلى أن الحملة أرسلت إخطارا لوزارة الدفاع للقاء السيسى، وجاء الرد بالقبول، مؤكداً أن الوفد سيلتقى السيسى، لإقناعه بالترشح للانتخابات من خلال تسليمه ملايين الاستمارات التى جمعتها الحملة، وأيضا تسليمه خطاب تكليف للترشح للرئاسة. وتابع "نصر الله"، أن الحملة ستعود للتظاهر فى الميادين لحين قبول الفريق السيسى طلب الحملة بالترشح طبقاً لتوقيعات الشعب، وأنها ستعتصم فى ميدان التحرير لحين قبوله طلب الحملة بالترشح. ومن جهة أخرى، قال محمد أبو حامد، المتحدث باسم جبهة مؤيدى السيسى، أن الجبهة جمعت ما يقرب من 30 مليون توقيع لمطالبة الفريق السيسى بالترشح لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن الجبهة ستنظم مؤتمراً ضخماً فى قاعة المؤتمرات يوم 24 يناير القادم بحضور شخصيات عامة وأعضاء الحملة بالمحافظات لإعلان جهود الحملة وعدد التوقيعات النهائى الذى تم جمعه. وأوضح "أبو حامد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحملة سيكون لها خطتان يوم 24 يناير، بحيث لو أعلن الفريق السيسى ترشحه للرئاسة حينذاك، ستنظم الجبهة مسيرة كبيرة من قاعة المؤتمرات إلى الأمانة العامة للقوات المسلحة لتحويل الجبهة من حملة شعبية إلى حملة رسمية ضمن حملات تدعيمه. وواصل المتحدث باسم الجبهة، أنه فى حالة عدم ترشح السيسى حينها، ستحول الجبهة خطابها للفريق للمطالبة بالترشح إلى لافتة كبيرة ستحملها ضمن مسيرة كبيرة من قاعة المؤتمرات إلى الأمانة العامة للقوات المسلحة وستحمل معها صور السيسى وذلك يوم 24 يناير، مؤكداً أنه بعد نصف ساعة ستذهب الحملة إلى قصر الاتحادية لتشيد منصة كبيرة وخيم للاعتصام. وأشار "أبو حامد" إلى نشاط الجبهة سيكون فى قصر الاتحادية وليس فى ميدان التحرير، وأن الاعتصام سيكون بشكل رمزى لحين قبول الفريق السيسى طلب الجبهة بالترشح، لافتاً إلى أن الظروف الأمنية ستعلب دورا كبيرا فى سير خطط الحملة.
وفى سياق متصل بخطط الحملات، قال عبد النبى عبد الستار، المتحدث باسم حملة كمل جميلك، إن الحملة تدعو الشعب المصرى للاعتصام فى ميدان التحرير وكل ميادين الجمهورية للضغط على الفريق عبد الفتاح السيسى من أجل إعلان ترشحه للرئاسة، مشيرا إلى أن الحملة جمعت ما يقرب من 26 مليون توكيل لمطالبة بالسيسى بالترشح للرئاسة، مشيرا إلى أن هناك 29 حركة وحزبا سياسيا فتحوا مقراتهم لجمع توكيلات مؤيدة لترشح بالسيسى للرئاسة. وأكد المتحدث باسم حملة كمل جميلك فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أنه فور إعلان الفريق عبد الفتاح بالسيسى لترشحه ستبدأ الحملة فى تدشين حملة أخرى لجمع مليون توكيل يستند إليهم بالسيسى فى ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة. وأضاف عبد الستار، أن 13ألف متطوع من الحملة فى 27 محافظة على مستوى الجمهورية سيحشدون الجماهير فى تلك المحافظات لنقلهم يومى 24 و25 يناير إلى ميدان التحرير عن طريق أتوبيسات.للمزيد من التحقيقات والملفات..
فى ذكرى ثورة 25 يناير.. "اليوم السابع" يرصد أبرز كيانات ثورية تأسست على مدار 3 سنوات.. "ائتلاف شباب الثورة" و"تمرد" و"كمل جميلك" حركات خرجت من رحم النضال.. وأحزاب إسلامية "قتلها الشعب"
الأمين العام المساعد لـ"الوسط" يدعو الحزب للانسحاب من تحالف دعم الإخوان حال تمسكه بعودة مرسى.. حسين زايد يدعو للحفاظ على دماء المصريين
ننشر خطة تأمين البلاد فى احتفالات الذكرى الثالثة لثورة يناير.. تشكيلات من الشرطة والجيش وقوات حماية مدنية وخبراء

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية