: عقد مؤتمر للطروحات الجديدة بالربع الثاني من 2014

مقر البورصة المصرية - ارشيف

قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران الثلاثاء انه من المقرر ان تنظم البورصة مؤتمرا للطروحات العامة الأولية خلال الربع الثاني من 2014.

واضاف ان المؤتمر يهدف لدعوة كافة المستثمرين للاستفادة من قواعد القيد الجديدة والتي ستتيح للمشروعات القومية وغيرها من مشروعات البنية التحتية بالشراكة مع القطاع للخاص الاستفادة من البورصة كمنصة تمويل فضلا على تعريف شركات القطاع الخاص بإجراءات قيد وطرح أسهمها بسوق الأوراق المالية.
وذكر رئيس البورصة المصرية في بيان حصل موقع اخبار مصرwww.egynews.net على نسخة منه أنه من المنتظر أن تنتهي إحدى شركات الأسمنت العاملة في السوق من إجراءات طرح أسهمها للاكتتاب العام قبل نهاية النصف الأول من العام، مشيرا إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد قيام هذه الشركة بالانتهاء من إجراءات إتمام عملية القيد بالبورصة.
واورد عمران - على هامش مؤتمر "المال والتمويل" بالقاهرة - أن منظومة سوق المال في مصر تشهد حاليا تحسنا ملحوظا في آليات التواصل بين إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية فيما يتعلق باتخاذ واعتماد القرارات المختلفة.
واعتبر رئيس البورصة أن التعديلات الأخيرة لقواعد القيد بالبورصة تعد بمثابة طفرة تحقق المزيد من الحماية لحقوق المساهمين فعلى سبيل المثال أصبحت الشركة المقيدة ملزمة بالإفصاح عن عمليات التخارج التي يقوم بها المساهمين الرئيسيين.
ومن جانب آخر وفيما يتعلق بتنشيط السوق الثانوي للسندات لفت رئيس البورصة إلى أن إدارة السوق بصدد استكمال كافة المقومات الفنية لوجود سوق ثانوي للسندات وهو ما ينتظر توافق كافة الأطراف المعنية سواء من البنك المركزي أو المتعاملين الرئيسيين، الأمر الذي من شأنه منح المستثمر العادي إمكانية على التداول على السندات جنبا إلى جنب مع المتعاملين الرئيسيين وصفقات الحجم الكبير.

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية