سابقة تاريخية في أحكام الإعدام.. جنايات المنيا تحيل أوراق 528 من الإخوان لمفتي الجمهورية

سابقة تاريخية في أحكام الإعدام.. جنايات المنيا تحيل أوراق 528 من الإخوان لمفتي الجمهورية

جنايات المنيا تحيل أوراق 529 من الإخوان لمفتي الجمهورية

المنيا ــــ أمير الراوي :

قررت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سعيد يوسف، إحالة 528 من أنصار الإخوان، المتهمين بأعمال عنف واقتحام مركز شرطة مطاي بالمنيا، لفضيلة المفتي، وبراءة 16 آخرين.

وكان المستشار عبد الرحيم عبد المالك المحامي العام لنيابات شمال المنيا، أحال  545 من عناصر وقيادات وأنصار الإخوان للمحاكمة في الاتهامات بالتحريض والاشتراك في وقائع عنف بمركز مطاي بالمنيا.

وكانت محكمة الاستئناف، أيام 22 و23 و24 من مارس الجاري، لمحاكمة المتهمين بوقائع العنف التي جرت بمدينة مطاي، وعددهم 545 متهم .

بينما خصصت أيام 25 و26 و27 من مارس الجاري، أيضا  لمحاكمة المتهمين في وقائع العنف بمدينة العدوة ، وعددهم 683 وبينهم المرشد العام للجماعة، الدكتور محمد بديع.

ووجهت التحقيقات للمتهمين، تهم التحريض على اقتحام وحرق مراكز شرطة العدوة ومطاي، وقتل المقدم مصطفى العطار، نائب مأمور قسم شرطة مركز مطاي، ورقيب الشرطة ممدوح قطب محمد، بمركز شرطة العدوة، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في القتل، واستخدام القوة والعنف مع موظفين عموميين، وتخريب منشآت مملوكة للدولة، وسرقة أسلحة وذخيرة، وإشعال النيران عمدًا بمنشآت الدولة، وإتلاف دفاتر وسجلات المصالح الحكومية، وتمكين المقبوض عليهم من الهرب، وحيازة أسلحة دون ترخيص، واختطاف وسائل النقل العام.

المصدر http://www.masrawy.com/news/Cases/General/2014/March/24/5859742.aspx#HPOFEATURE

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية