بالفيديو: تشيلي تقلب الطاولة وتهزم الفراعنة 3-2 وديًّا

تمكن منتخب تشيلي من تحويل تأخره بهدفين أمام منتخب الفراعنة إلى الفوز 3-2، فجر السبت، في المباراة الودية التي جرت في إطار استعدادات الفراعنة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية وتشيلي لمونديال البرازيل.
مباراة مصر وتشيلي الودية
ويلعب منتخب تشيلي في المجموعة الثانية بمونديال البرازيل بجانب منتخبات إسبانيا وهولندا وأستراليا، التي يصطدم بها في أول لقاءاته في البطولة.
قاد هجوم مصر خالد قمر ومحمد صلاح، نجم تشيلسي، واعتمد «غريب» على طريقة 3-5-1-1.
بدأ منتخب مصر المبارة بتشكيل ضم شريف إكرامي، في حراسة المرمى، وعلي غزال، ورامي ربيعة، ومحمد سعيد أوكا، وأحمد المحمدي، ومحمد عبدالشافي، في خط الدفاع، وفي الوسط محمد النني، وحسام غالي، وأحمد فتحي، والهجوم بقيادة محمد صلاح وخالد قمر.
بادر المنتخب التشيلي بالهجوم في الدقيقة الثانية انتهت بتسديدة قوية على مرمى إكرامي، أعقبها في الدقيقة الثالثة هجمة لمحمد صلاح من الجانب الأيمن وتمكن دفاع تشيلي من التصدي لها.
في الدقيقة الرابعة، قاد منتخب تشيلي هجمة مرتدة تصدى لها أوكا، وبادر منتخب مصر بهجوم مرتد بعد تمريرة من النني لمحمد صلاح انتهت بوقوعه في مصيدة التسلل، وفي الدقيقة الخامسة استحوذ منتخب مصر على الكرة وأجرى تمريرات في وسط الملعب لمصر، وحصل أحمد فتحي على خطأ، وتم قطع الكرة من فريق تشيلي.
في الدقيقة السابعة حصل سانشيز على خطأ بعد تدخل قوي من ربيعة، وقاد فريق تشيلي هجمة عقب الخطأ شهدت تسديدة قوية في منتصف المرمى تصدى لها شريف إكرامي بسهولة، ومرر علي غزال من خلف المدافعين ليجد محمد صلاح نفسه في مواجهة الحارس التشيلي برافو، ليضع صلاح الكرة بوجه قدمه الخارجي في الزاوية اليسرى لحارس تشيلي.
حصل المنتخب على أول ركنية في المباراة في الدقيقة 14 بعدما حول مدافع تشيلي عرضية خالد قمر لخارج المرمي، واستغل المنتخب تركيز تشيلي على التسلل ومرر علي غزال كرة طولية انفرد بها خالد قمر بالمرمى ليسجل الهدف الثاني من كرة «لوب» مستغلً تقدم حارس تشيلي في الدقيقة 16، وفي الدقيقة 17 بادر منتخب تشيلي بهجمة مرتدة انتهت بضربة مرمى، وتمكن إكرامي من إنقاذ مرمى الفراعنة بعدما أبعد تسديدة قوية من سانشيز في الدقيقة 20.
ومع الضغط المستمر لفريق تشيلي نجح مارسيلو دياز في إحراز الهدف الأول من ضربة خلفية مزدوجة سكنت يمين شريف إكرامي بعد تجاوز سانشيز الدفاع من جهة اليمين ولعبه كرة عرضية، وفي الدقيقة 29 منع الحارس برافو المنتخب الوطني من إحراز هدف ثالث بتصديه لتسديدة من خالد قمر ثم رأسية لربيعة.
في الدقيقة 30 تصدى إكرامي لتسديدة قوية من إدواردو فارجاس، وفي الدقيقة 31 حصل حسام غالي على كارت أصفر لتدخله العنيف مع لاعب تشيلي، أعقبه إنذار لأليكسيس سانشيز عقب لمسة يد داخل منطقة جزاء مصر.
تألق إكرامي برد فعل عال وتصدى لتصويبة من سانشيز في الدقيقة 38، وأضاع المحمدي بعدها هجمة خطيرة بتصويبة خارج المرمى، وتراخت دفاعات المنتخب الوطني في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وأهدر سانشيز فرصة أخرى لإدراك التعادل، وانتهي الشوط الأول بتقدم مصر على تشيلي (2-1) بعد دقيقتين وقتًا بدل ضائع.
بداية الشوط الثاني
أجرى المنتخب الوطني التبديل الأول بخروج شريف إكرامي ونزول عصام الحضري لحراسة المرمى وخروج حسام غالي ونزول عمر جابر، وسيطر المنتخب على الدقائق الأولى من الشوط الثاني، أعقبها استحواذ من جانب لاعبي تشيلي ومحاولات لاختراق الدفاع المصري ورأسية من سانشيز بعيدًا عن المرمى، وفي الدقيقة 53 قاد المنتخب هجمة منظمة انتهت بسقوط صلاح وضربة مرمى لتشيلي.
هاجم منتخب مصر في الدقيقة 55 بانطلاقة قوية من عبدالشافي وتمريرة إلى صلاح لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة في الدقيقة الرابعة، وأجرى فريق تشيلي تغييرًا بخروج اللاعب مارسيلو دياز، واستحوذ على الكرة وضغط بقوة في هجمة انتهت بتسلل لتشيلي وضربة مرمى لمصر.
في الدقيقة 60 عادت تشيلي لأجواء المباراة بقوة وتمكن سانشيز من تمرير الكرة إلى إدواردو فاراجاس الذي استطاع الهروب من علي غزال وانفرد بالمرمى ووضعها على يمين عصام الحضري، وظل فريق تشيلي مستحوذًا على الكرة لفترة طويلة وقاد عدة هجمات منظمة كان آخرها في الدقيقة 63 ووقف لها رامي ربيعة بالمرصاد.
وفي الدقيقة 66 أجرى شوقي غريب 3 تغييرات لمنتخب مصر بخروج المحمدي ورامي ربيعة وخالد قمر، ونزول حسني عبدربه وحازم إمام وعمر جمال.


وفي الدقيقة 78 نجح فاراجاس في إضافة الهدف الثالث لتشيلي وسط حراسة مدافعي المنتخب المصري، وبعدها شن المنتخب هجمتين خطيرتين عن طريق حازم إمام والنني، وقام إمام بتسديدة قوية أخرجها مدافع الخصم من على خط المرمى ليحرم مصر من فرصة التعادل، وبعدها توالت الهجمات المصرية في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لكن دون أي فاعلية على المرمى، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب التشيلي 3-2.

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية