معارك مستمرة بين داعش والجيش اللبناني والمستشفيات تغص بالجرحى السوريين

قال مراسل أخبار الآن في عرسال مالك أبو الخير ، إن المعارك الآن بين الجيش اللبناني وتنظيم داعش تدور على عدة محاور ، أهمها الحاجز الذي يفصل مدخل المدينة عن قلبها ، ويحاول الجيش اللبناني استعادة هذا الحاجز ، ليتمكن بعدها من الدخول إلى وسط المدينة .

وأضاف مراسلنا ، أن أفراد التنظيم ينتشرون بكثرة داخل المدينة ، ويفرضون على السكان عدم التجوال ، موضحا أن المدنيين الموجودين داخل المخيم يشعرون بالخوف والرعب ، نتيجة القذائف التي تتساقط عليهم ، وهناك نسبة كبيرة منهم هجروا المخيمات ، واتجهوا إلى الجوامع أو إلى المنازل للإحتماء بداخلها .

وقال مراسلنا إنه لا وجود للجيش اللبناني داخل بلدة عرسال ، والمتواجد الآن هو تنظيم داعش .

وذكر مالك أبو الخير حادثة حصلت ضمن إحدى المشاهدات ، وهي أن التنظيم يقوم باطلاق قذائف الهاون من قلب المدينة ومن مناطق قريبة من المخيمات ، ويضطر بعدها الجيش اللبناني بالرد على تلك القذائف ، والسوريون عندما رأوا أن التنظيم يأتي حاملا مضادات الطيران ويقوم بإطلاقها من جانب المخيمات ، يولون هاربين لأنهم على علم بأن الجيش اللبناني سيقوم بالبرد على المكان التي انطلقت منه تلك القذائف .

وأشار أبو الخير إلى أن المستشفيات الميدانية تغص بالجرحى السوريين ، وأكثرهم من الأطفال والنساء ، وهناك تخوف من قبل السوريين ، على عدم الظهور على وسائل الإعلام ، خوفا من ردات فعل من قبل تنظيم داعش.

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية