فيديو| أشهر 10 مشاهد للفنان الراحل يوسف عيد

لم يأخذ حظه في الشهرة والنجومية رغم تعلق المشاهدين به (photo: )

قدم الفنان الراحل يوسف عيد ما يقرب من 214 عملا فنيا ما بين درامي وسينمائي ومسرحي طوال تاريخه الفني، واتسم الراحل بخفة الظل والبساطة في الأداء، فهو واحد من أشهر مظاليم السينما المصرية اللذين لم يأخذوا حظهم في الشهرة والنجومية رغم تعلق المشاهدين بهم.

"الكبير أوي"
وللفنان الراحل عدد كبير من المواقف الكوميدية والمشاهد التي ستظل محفورة في وجدان المشاهد ومن بينها دوره في مسلسل "الكبير أوي" الذي قدم خلاله شخصية "حمدي" القروي البسيط الذي يحاول إقناع الآخرين أنه يفهم كل شيء ويستطيع أن يعمل في كل المجالات، فتارة يحاول أن يكون مدربا لكرة القدم الأمريكية، ومرة أخرى مدربا لرياضة "البوكس" و"الكاراتيه" وأخرى "متخصص علاج طبيعي"، وهو ما جعله يتسبب في العديد من المواقف الكوميدية نتيجة الكوارث التي تحدث بسببه.

شاهد يوسف عيد في مسلسل "الكبير أوي"

"الناظر"
وفي فيلم "الناظر" قدم الراحل شخصية "زكريا الدرديري" مدرس الرياضيات واللغة الفرنسية، واشتهر في هذا العمل بجملة "زكريا الدرديري مدرس رياضيات وفرنساوي لغاية ما يجيبوا مدرس فرنساوي".

شاهد يوسف عيد في فيلم "الناظر"

"جعلتني مجرما"
وظهر يوسف عيد في فيلم "جعلتني مجرما" بشخصية المعلم "عبده آجرني" وهو حانوتي يحاول عمل دعاية لمهنته فيذهب لمكتب دعاية لمساعدته علي الترويج، فتحدث بينه وبين صاحب مكتب الدعاية مواقف كوميدية عقب استبدال دعايته بدعاية الراقصة واشتهر عيد في هذا الفيلم بجملتي "محسوبك المعلم عبده آجرني صاحب مكتب حانوتي الشباب، ودول قرشين تحت التراب".

شاهد يوسف عيد في فيلم "جعلتني مجرما"

"شارع محمد علي"
وبدأ يوسف عيد تقديم فن الموال في أعماله الفنية في مسرحية "شارع محمد علي" والتي قدم خلالها شخصية "قهوجي" داخل إحدى حارات الشارع الشهير وقدم عيد خلال العرض موال "الحب بالقلب" والذي حصل على إشادة وتصفيق الجمهور.

شاهد يوسف عيد في مسرحية "شارع محمد علي"

يوسف عيد والزعيم
وشارك عيد الفنان الكبير عادل إمام في مسيرته بعدد كبير من أفلامه، خاصة وأن "الزعيم" كان يعتبره من المواهب الفنية التي يحرص على أن تشاركه أعماله، وكانت تجمع الراحل وإمام صداقة ومن الأعمال التي جمعتهما: "زهايمر، بوبوس، التجربة الدنماركية، الواد محروس بتاع الوزير، رسالة إلى الوالي، النمر والأنثى، عصابة حمادة وتوتو".

شاهد يوسف عيد في فيلم "رسالة إلي الوالي"

فن المونولوج
واشتهر يوسف عيد بتقديم فن المونولوج وتقليد الفنانين حيث برع في تقليد الفنان يوسف وهبي والفنان حسن البارودي والفنان اللبناني فهد بلان والفنان سيد مكاوي وغيرهم من الفنانين وقام بتقليدهم في أكثر من برنامج تليفزيوني ولاقى استحسان الجمهور.

شاهد يوسف عيد يقلد يوسف وهبي وحسن البارودي

.

"بوبوس"
وفي فيلم "بوبوس" قام "عيد" بتقديم شخصية أحد أفراد عائلة رأفت، وهو شخص عاطل زوجته تعايره بضعفه الجنسي ويقوم بتقديم مونولوج "يا حلو يا اللي غرامك" بأسلوبه وخفة ظله المعتادة.

شاهد يوسف عيد في فيلم "بوبوس"

"إتش دبور"
وقدم يوسف عيد في فيلم "إتش دبور" شخصية دكتور "عبد ربه" الطبيب خفيف الظل الذي يجري إحدى العمليات المهمة لأحد المرضى ويخرج كل أعضاء الجسم من المريض وهو يدخن سيجارة وينسى موبايله في رئة المريض.

شاهد يوسف عيد في فيلم "إتش دبور"

النجومية الغائبة
وقام الفنان وحيد سيف في مسرحية "شارع محمد علي" بالتأكيد على ضعف شهرة يوسف عيد رغم حضوره وموهبته في مشهد جمعهما بعد قيام الجمهور بالتصفيق له مع دخوله.

شاهد المشهد الذي جمع يوسف عيد ووحيد سيف في "شارع محمد علي"

مقلب


وتعرض الفنان يوسف عيد لخدعة من صديقه الفنان الراحل "حسين الإمام" في برنامج "حسين على الناصية" بعدما أقنعه بالحضور لتمثيل مشهد معه في مسلسل جديد ويتطلب الدور ربطه ورفعه في الهواء، وذهب "عيد" بحسن نية كعادته للأستوديو وقام بتنفيذ المشهد إلي أن اكتشف الخدعة.

شاهد يوسف عيد في برنامج "حسين على الهواء"

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية