طرح 50 ألف عبوة ل"سوفالدي" بالمحافظات الاسبوع المقبل






كشف الدكتور السيد هندواي رئيس الفريق الطبي ومجلس إدارة الشركة المنتجة لعقار السوفالدي المصري لعلاج مرضي الكبد، عن طرح 50 الف عبوة جديدة للعقار الجديد بالاسواق بإنتاج حكومي بداية الأسبوع المقبل وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بما يفتح الأمل أمام ملايين المصريين مرضي الكبد في سائر محافظات مصر وذلك بسعر لايتجاوز 2670 جنيها بعد أن أثبتت التجارب علي المرضي فاعلية المنتج المصري والذي سيكون متوافرا في جميع الصيدليات والمراكز الطبية الحكومية بسعر يقل 10% عن سعر الدواء المستورد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور هنداوي، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية لتدشين حملة القليوبية خالية من فيرس " سي".

وأضاف "هنداوي" أن الشركة قررت لأول مرة منح 10% من إنتاج العقار الجديد مجانا للفقراء وغير القادرين بالمحافظات وذلك وفق ضوابط حاكمة وضعتها وزارة الصحة مشيرا ان نتائج الإختبارات التي إجريت علي المرضي إكلينيكا بلغت نسبة نجاحها بنسبة 100% بنفس فاعلية المنتج المستورد مشيرا ان العقار الجديد يحمل اسم "سوفولانورك " وإستغرق عام من التجارب والدراسات والابحاث بالتنسيق مع الشركة الامريكية التي تنتج نفس المادة الفعالة.

أوضح "هنداوي" أن فريق علمى متكامل من الاطباء المتخصصين نجح فى هذا العمل بعد ان كشفت الاحصائيات ان لدينا فى مصر 200 الف حالة اصابه جديده بفيروس "سى "وهو الامر الذى لفت انظار الجهات الدوليه لمساعدة مصر للقضاء على الفيروس، مؤكدًا أن محور المشروع الجديد لمكافحة المرض تتضمن وضع خطوات ارشاديه قوميه لاول مره تتضمن ادراج تطعيم الاطفال ضد فيرس " سى " خلال 24 ساعه بعد الولاده.

وأضاف انه سيتم البدء بمحافظة القليوبية فى اطار الحملة القومية لمكافحة فيرس " سى " وهدفها القضاء على المرض واعلان مصر خالية من فيرس " سى " خلال السنوات المقبلة بفضل تضافر كل الجهود.

المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية