محمد صلاح vs مانولو جابياديني



سيحل فيورنتينا ضيفًا على فريق نابولي، الأحد، في ملعب السان باولو، ضمن مباريات الأسبوع الـ30 من الكالتشيو الإيطالي، وسيشهد ذلك اللقاء منافسة خاصة بين صفقتي الفريقين في الشتاء الماضي محمد صلاح ومانولو جياباديني.



وانتقل محمد صلاح إلى فيورنتينا في الأيام الأخيرة من شهر يناير لتدعيم الخط الأمامي للفريق البنفسجي، وقدم مباريات كبيرة مع الفريق في كل البطولات التي شارك فيها، حيث ظهر في 13 مباراة بقميص الفيولا، 7 منها في الدوري الإيطالي واثنتان في الكوبا إيطاليا بجانب أربع مباريات في اليوروبا ليج.
وسجل النجم المصري خلال تلك المباريات سبعة أهداف، منها أربعة في الدوري، هدفان في الكأس، وهدف في اليوروبا ليج بجانب صناعته لهدفين لزملائه بالفريق ليكون قد ساهم في تسعة أهداف من أصل 21 سجلها فيورنتينا خلال المباريات الـ13 التي لعبها محمد صلاح.
ويمتلك «صلاح» معدل تسديد على المرمى وصل إلى تسديدتين في المباراة الواحدة ونسبة تمريرات صحيحة وصلت إلى 88%.
ويتميز الفرعون المصري بالسرعة الكبيرة جعلتهم في إيطاليا يلقبونه بالفيراري والمهارة في المرور والاختراق والتلاعب بمدافعي الخصوم جعلت البعض في إيطاليا يشبهه بميسي.
أما جياباديني فيعتبر صفقة نابولي الشتوية التي كلفتهم 13 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم الإيطالي الشاب المتألق في سامبدوريا، ولم يخيب جياباديني الأمال المعلقة عليه فتألق بقميص البيرتانوبي ولكن تذبذب أداء الفريق في الفترة الأخيرة أثّر على أرقام اللاعب كما تأثرت نتائج الفريق.
ولعب صاحب الـ23 عاما مع نابولي 18 مباراة منذ وصوله في الأسبوع الأول من سوق الانتقالات الشتوية الماضية واستطاع تسجيل خمسة أهداف وصنع هدفًا وحيدًا ليساهم في ستة أهداف من أصل 24 هدفًا سجلها فريقه خلال المباريات التي شارك فيها.
ويمتلك جياباديني معدل تسديد على المرمى وصل إلى 1.7 تسديدة في المباراة الواحدة ومعدل تمريرات صحيحة وصل إلى 80%.

ويتميز جياباديني رغم طوله بالقدرة على اللعب على الطرف الأيمن مع الانضمام إلى داخل الملعب والدخول لمنطقة الجزاء بجانب التسديد البعيد الذي يتميز به اللاعب صاحب القدم اليسرى القويه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وصول أوّل دفعة من الخروف الاسباني.. واستقالات بالجملة في وزارة التجارة!

هلع بين المصطافين في شاطئ العراة في جزر الكناري الإسبانية

وزير التخطيط: إقرار الدستور يبعث برسائل لدول العالم أن مصر عازمة على المضي قدمًا في طريق الديمقراطية